//------------------------------------- // EVENTS for the button "previous" $('previous').addEvents({ 'click' : function(event){ if(totIncrement<0){ totIncrement = totIncrement+increment; fx.stop() fx.start(totIncrement); } } }); //------------------------------------- // EVENTS for the button "next" $('next').addEvents({ 'click' : function(event){ if(totIncrement>maxRightIncrement){ totIncrement = totIncrement-increment; fx.stop() fx.start(totIncrement); } } }) });

العاهل المغربي يدفع الحكومة نحو القيام بإصلاحات دبلوماسية جذرية

الخطاب الملكي ترك وقعا طيبا لدى الجالية المغربية في الخارج خاصة وأنه لامس مشاكلهم


العاهل المغربي يدفع الحكومة نحو القيام بإصلاحات دبلوماسية جذرية
الملك محمد السادس يدعو وزير الخارجية إلى النظر في مشاكل
 الجالية المغربية المقيمة بالخارج لتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.
العرب فاطمة الزهراء كريم الله [نُشر في 07/08/2015، العدد: 10000، ص(2)]

الرباط - كانت غضبة العاهل المغربي الملك محمد السادس واضحة، بسبب الشكايات التي توصل بها من مغاربة 
الخارج، من خلال دعوته لوزير الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، إلى النظر في مشاكل الجالية المغربية المقيمة بالخارج، لتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.
هذا وتوعد العاهل المغربي في خطابه بمناسبة عيد العرش، بأنه سيتصرف بحزم مع كل مقصر في هذا الشأن، كما دعا للحرص على اختيار القناصل الذين تتوفر فيهم شروط الكفاءة والمسؤولية.
وتعليقا على ما جاء في الخطاب الملكي، قال خالد مفيدي رئيس منظمة مغاربة العالم سفراء الأمل بالعاصمة الفرنسية باريس “الخطاب الملكي ترك وقعا طيبا لدى مغاربة العالم، خاصة وأنه لامس المشاكل التي تعاني منها الجالية، كما أن ملك البلاد ضرب في الصميم بعض التجاوزات والبيروقراطية التي تمارس داخل بعض القنصليات”.
وتابع قوله “الخطاب أعطى تشخيصا لمعاناة المغاربة ببلدان الإقامة، وعلاقتهم بالسفارات فيما يتعلق بتجاوب السفارات مع قضاياهم ومشاكلهم”.
وأبرز رئيس منظمة مغاربة العالم سفراء الأمل، أنه من الصدفة الجميلة أن الخطاب الملكي، جاء متزامنا مع اقتراب موعد الانتخابات، بحيث أن الملك حث على ضرورة استكمال الدور المواطناتي لمغاربة الخارج وهو حق المشاركة في الانتخابات.
من جهتها اعتبرت نزهة الوافي رئيسة منتدى مغرب الكفاءات، والنائبة البرلمانية عن فريق حزب العدالة والتنمية الذي يقود الائتلاف الحكومي، في اتصال مع “العرب”، أن الخطاب الملكي، أشار إلى الملفات المستعجلة، من بينها تسجيل أبناء مغاربة العالم في سجلات الحالة المدنية.
ودعت الوافي، إلى ضرورة الاشتغال على هذه الملفات المستعجلة، وتكوين لجنة تضم وزارات العدل والداخلية والجالية المغربية في أقرب وقت، من أجل التفاعل إيجابيا مع ما جاء به الخطاب الملكي. هذا وأكد وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار، أن وزارته ستعلن عن مجموعة من التدابير الجديدة لـ”بث الروح في القنصليات المغربية”.
و من بين أولى الإجراءات، عمدت وزارة الخارجية إلى تأجيل العطلة الخاصة بالقناصل، وذلك حتى يتم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة لتنظيم عمل القنصليات في الخارج.
وفي نفس السياق، دعا عبدالله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، إلى محاسبة ومساءلة كل من لا يخدم مصلحة الجالية المغربية. مطالبا بضرورة حماية الممتلكات العقارية لمغاربة العالم.
واعتبر أن غياب التنسيق بين المؤسسات المتدخلة في ملفات الهجرة، جعلت العديد من المهاجرين في حالة ضياع.

http://www.alarab.co.uk/

0 commenti:

Posta un commento

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
جميع الحقوق محفوظة-خالد مفيدي